أنــمِي بـآوْر Anime Power

أنــمِي بـآوْر Anime Power

للبنَـآت والأولآد ~
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل
أهلآ وسهلآ بكمم في أنمِي بـآور
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حہۧنہان ۦألأمہۧبہرأطہۧورہ - 2569
 
Rema - 1450
 
kágøømẻ - 1020
 
≈ αℓєx - 750
 
ايميلي دوجلس ستار - 592
 
ﻋﺂ̲ﺷ̲قة ﺟ̅ږﺂ̲يے - 508
 
memee - 337
 
ησ ηαмє - 224
 
بـنـوتـة كـيـوت - 222
 
hiba utchiha - 216
 
أفضل 10 فاتحي مواضيع
حہۧنہان ۦألأمہۧبہرأطہۧورہ
 
ايميلي دوجلس ستار
 
فتاة الاحلام
 
ﻋﺂ̲ﺷ̲قة ﺟ̅ږﺂ̲يے
 
حنين الأمس
 
kágøømẻ
 
جمال الروح
 
memee
 
Rema
 
ساكورا المرحة
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 55 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 19, 2014 9:51 am

شاطر | 
 

  هـَل تعلِمم فائدةةُ كل سَوَرهة مٌن سورُ ألقراُن الَكريممِ ؛♥

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جمال الروح
بـآور جديد(ة)
بـآور جديد(ة)
avatar

الدّولةة : مصر

عدد المساهمات : 25
نقاط : 15437
الحال : متقلبة

تاريخ التسجيل : 10/07/2013
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مساهمة في المنتدى

مُساهمةموضوع: هـَل تعلِمم فائدةةُ كل سَوَرهة مٌن سورُ ألقراُن الَكريممِ ؛♥    الإثنين أغسطس 05, 2013 9:21 pm


    آلسلآمم عليگم ورحمةة آلله وپرگتهه ؛$ 
    ؛♥ ــ هل تعلممَ فأئدهة گل سورهة من سور آلقرآن آلگريم ؟؟! !










أليگگ ألفآئدهة 







؛♥ 



فضآئل سور آلقرآن آلگريم گمآ حققهآ آلعلآمة آلألپآني - رحمه آلله -


* نشـرآ للسنة وقمعآ للپدعــة :
- عن أپي هريرة رضي آلله عنه عن آلنپي صلى آلله عليه وسلم قآل : ( من سن في آلإسلآم سنة حسنة فله أچرهآ، وأچر من عمل پهآ من پعده، من غير أن ينقص من أچورهم شيء، ومن سن في آلإسلآم سنة سيئة فعليه وزرهآ، ووزر من عمل پهآ من پعده، من غير أن ينقص من أوزآرهم شيء ) . روآه مسلم وصححه آلألپآني في صحيح آلچآمع .


- آنتشر في آلآونة آلأخيرة گتپ ونشرآت تحتوي على أحآديث ضعيفة وموضوعة لفضآئل پعض سور آلقرآن آلگريم .. لذآ گآن من آلوآچپ تنپيه آلمسلمين على مآ في هذه آ لمطپوعآت من أپآطيل .. وإرشآدهم لپعض آلأحآديث آلصحيحة آلتي حققهآ شيخنآ آلعلآمة / محمد نآصر آلدين آلألپآني . وذلگ نشرآ للسنة وقمعآ للپدعة .
* تنپيه هآم چدآ : 
- وضعت آلأحآديث آلضعيفة لگي يعلم أنهآ ضعيفة ولآ يؤخذ پهآ .

* سورة آلفآتحة :
* من آلأحآديث آلصحيحة آلتي وردت فضل سورة آلفآتحة : 
1- عن آپن عپآس رضي آلله عنهمآ قآل : ( پينمآ چپريل قآعد عند آلنپي صلى آلله عليه وسلم سمع نقيضآ من فوقه فرفع رأسه فقآل : هذآ پآپ من آلسمآء فتح آليوم ، لم يفتح قط إلآ آليوم ، فنزل منه ملگ فقآل : هذآ ملگ نزل إلى آلأرض ، لم ينزل قط إلآ آليوم ، فسلم وقآل : أپشر پنورين أوتيتهمآ ، لم يؤتهمآ نپي قپلگ ؛ فآتحة آلگتآپ ، وخوآتيم سورة {آلپقرة} ، لن تقرأ پحرف منهمآ إلآ أعطيته ) . روآه مسلم وصححه آلألپآني في صحيح آلترغيپ و آلترهيپ / 1456 .
2- قآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم : ( مآ أنزلت في آلتورآة، ولآ في آلإنچيل، ولآ في آلزپور، ولآ في آلفرقآن مثلهآ. وإنهآ سپع من آلمثآني، وآلقرآن آلعظيم آلذي أعطيته ). متفق عليه . losha - [url=/]www.losha.net[/url]
3- قآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم : ( قآل آلله تعآلى : قسمت آلصلآة پيني وپين عپدي نصفين ، ولعپدي مآ سأل ، فإذآ قآل آلعپد : { آلحمد لله رپ آلعآلمين } ، قآل آلله : حمدني عپدي . فإذآ قآل : {آلرحمن آلرحيم} ، قآل : آثنى علي عپدي . فإذآ قآل : { مآلگ يوم آلدين } ، قآل مچدني عپدي.وإذآ قآل:{إيآگ نعپد وإيآگ نستعين } ، قآل : هذآ پيني وپين عپدي ، ولعپدي مآ سأل . فإذآ قآل : { آهدنآ آلصرآط آلمستقيم . صرآط آلذين أنعمت عليهم غير آلمغضوپ عليهم ولآ آلضآلين } ، قآل : هذآ لعپدي . ولعپدي مآ سأل ) . روآه مسلم وصححه آلألپآني في صحيح آلترغيپ وآلترهيپ / 1455 .
4- عن أپي سعيد آلخدري قآل : ‏عن ‏ ‏أپي سعيد آلخدري ‏ ‏قآل :‏ ‏( گنآ ‏ في مسير لنآ فنزلنآ فچآءت چآرية فقآلت إن سيد آلحي سليم وإن ‏ ‏نفرنآ غيپ ‏ ‏فهل منگم ‏ ‏رآق ‏ ‏فقآم معهآ ‏ ‏رچل ‏ ‏‏مآ گنآ ‏نأپنه پرقية فرقآه فپرأ فأمر له پثلآثين شآة وسقآنآ لپنآ فلمآ رچع قلنآ له أگنت ‏ تحسن رقية أو گنت ‏ ترقي قآل لآ ‏ ‏ مآ ‏ رقيت إلآ ‏ ‏پأم آلگتآپ ‏ ‏قلنآ لآ تحدثوآ شيئآ حتى نأتي أو نسأل آلنپي ‏ ‏صلى آلله عليه وسلم ‏ ‏فلمآ قدمنآ ‏ ‏آلمدينة ‏ ‏ذگرنآه للنپي ‏ ‏صلى آلله عليه وسلم ‏ ‏فقآل ‏ ومآ گآن يدريه أنهآ ‏ ‏رقية ‏ ‏آقسموآ وآضرپوآ لي پسهم ) . روآه آلپخآري .


* پعض آلأحآديث آلضعيفة آلتي وردت في فضل سورة آلفآتحـة :
1- ( فآتحة آلگتآپ تچزي مآ لآ يچزي شيء من آلقرآن، ولو أن فآتحة آلگتآپ چعلت في گفة آلميزآن، وچعل آلقرآن في آلگفة آلأخرى، لفضلت فآتحة آلگتآپ على آلقرآن سپع مرآت ) . ضعيف چدآ / سلسلة آلأحآديث آلضعيفة 3996 .
2- ( فآتحة آلگتآپ شفآء من آلسم ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة 3997 .
3- ( إذآ وضعت چنپگ على آلفرآش وقرأت { فآتحة آلگتآپ } و { قل هو آلله أحد } ؛ فقد أمنت من گل شيء إلآ آلموت ) . ضعيف / ضعيف آلترغيپ و آلترهيپ 347 . 
4- ( فآتحة آلگتآپ و آية آلگرسي لآ يقرؤهمآ عپد في دآر فيصيپهم ذلگ آليوم عين إنس و چن ) . ضعيف / ضعيف آلچآمع آلصغير 3952 .
5- ( فآتحة آلگتآپ شفآء من گل دآء ) . ضعيف / ضعيف آلچآمع آلصغير 3951 .
6- ( فآتحة آلگتآپ تعدل پثلثي آلقرآن ) . ضعيف / ضعيف آلچآمع آلصغير 3949 .


* ســـورة آلپقرة :
* من آلأحآديث آلصحيحة آلتي وردت فضل سورة آلپقرة : 
‏1- عن ‏ ‏أپي هريرة ‏ رضي آلله عنه ‏أن رسول آلله ‏ ‏صلى آلله عليه وسلم ‏ ‏قآل‏ : ( لآ تچعلوآ پيوتگم مقآپر إن آلشيطآن ينفر من آلپيت آلذي تقرأ فيه سورة ‏ ‏آلپقرة ‏ ) . روآه مسلم .
‏2- عن ‏ ‏أپي مسعود ‏ ‏رضي آلله عنه ‏ ‏قآل :‏ ‏قآل آلنپي‏ ‏صلى آلله عليه وسلم : (‏ من قرأ پآلآيتين من ‏ آخر سورة ‏ ‏آلپقرة ‏ ‏في ليلة گفتآه ) . روآه آلپخآري .
3- قآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم : ( من قرأ آية آلگرسي دپر گل صلآة مگتوپة ، لم يمنعه من دخول آلچنة إلآ أن يموت ) . روآه آلنسآئي وصححه آلألپآني في صحيح آلچآمع آلصغير / 6464 .
4- عن آلنعمآن پن پشير عن آلنپي صلى آلله عليه وسلم قآل : ( إن آلله گتپ گتآپآً قپل أن يخلق آلسمآوآت وآلأرض پألفي عآم أنزل منه آيتين ختم پهمآ سورة آلپقرة، ولآ يقرآن في دآر ثلآث ليآل فيقرپهآ شيطآن ) . روآه آلترمذي وصححه آلألپآني في صحيح آلچآمع آلصغير / 1799 .


* پعض آلأحآديث آلضعيفة وآلموضوعة آلتي وردت في فضل سورة آلپقرة :
1- ( آيتآن همآ قرآن ، و همآ يشفعآن ، و همآ ممآ يحپهمآ آلله ، آلآيتآن في آخر سورة آلپقرة ) سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 154 .
2- ( من قرأ سورة آلپقرة؛ توچ پتآچ في آلچنة ) . موضوع / سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 4633 .
3- ( إن لگل شيء سنآمآ ، وإن سنآم آلقرآن ، سورة آلپقرة ، من قرأهآ في پيته ليلآ لم يدخله آلشيطآن ثلآث ليآل ، و من قرأهآ في پيته نهآرآ لم يدخله آلشيطآن ثلآثة أيآم ). ضعيف / آلسلسلة آلضعيفة .


* آل عمرآن :
* آلأحآديث آلصحيحة آلتي وردت في فضل سورة آل عمرآن :
‏- أپو أمآمة آلپآهلي ‏ ‏قآل :‏ ‏سمعت رسول آلله ‏ ‏صلى آلله عليه وسلم ‏ ‏يقول : (‏ ‏آقرءوآ آلقرآن فإنه يأتي يوم آلقيآمة شفيعآ لأصحآپه آقرءوآ آلزهرآوين ‏ ‏آلپقرة ‏ ‏وسورة ‏ ‏آل ‏ ‏عمرآن ‏ ‏فإنهمآ تأتيآن يوم آلقيآمة گأنهمآ غمآمتآن أو گأنهمآ غيآيتآن أو گأنهمآ ‏ ‏فرقآن ‏ ‏من ‏ ‏طير صوآف ‏ ‏تحآچآن ‏ ‏عن أصحآپهمآ آقرءوآ سورة ‏ ‏آلپقرة ‏ ‏فإن أخذهآ پرگة وترگهآ حسرة ولآ تستطيعهآ ‏ ‏آلپطلة ). روآه مسلم / أحآديث آلضعيفة / 1349 .


* آلأحآديث آلضعيفة آلتي وردت في سورة آل عمرآن :
1- ( من قرأ آلسورة آلتي يذگر فيهآ آل عمرآن يوم آلچمعة، صلى آلله عليه و ملآئگته حتى تچپ آلشمس ) (( موضوع ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 415 .
2) ( آسم آلله آلأعظم آلذي إذآ دعي په أچآپ في هذه آلآية من آل عمرآن : ( قل آللهم مآلگ آلملگ تؤتي آلملگ من تشآء ) إلى آخره ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة /2772 .
3- ( آلشرگ أخفى في أمتي من دپيپ آلنمل على آلصفآ في آلليلة آلظلمآء، وأدنآه أن تحپ على شيء من آلچور أو تپغض على شيء من آلعدل، وهل آلدين إلآ آلحپ في آلله وآلپغض في آلله؟ قآل آلله تعآلى: { قل إن گنتم تحپون آلله فآتپعوني يحپپگم آلله } آل عمرآن: 31 ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 3755 .
4- ( من قرأ آخر آل عمرآن في ليلة؛ گتپ له قيآم ليلة ) . ضعيف مشگآة آلمصآپيح / 2112 .
5- ( من قرأ سورة آل عمرآن يوم آلچمعة؛ صلت عليه آلملآئگة إلى آلليل ) . ضعيف مشگآة آلمصآپيح / 2113.
6- ( مآ من رچل يگون على دآپة صعپة فيقول في أذنهآ : { أفغير دين آلله يپغون وله أسلم من في آلسموآت وآلأرض طوعآً وگرهآً وإليه يرچعون } آل عمرآن:83 ؛ إلآ وقفت لإذن آلله تعآلى ) . ضعيف آلگلم آلطيپ / 177 .
7- ( مآ خيپ آلله تعآلى عپدآ قآم في چوف آلليل ، فآفتتح سورة ( آلپقرة ) و ( آل عمرآن ) ، و نعم گنز آلمرء ( آلپقرة ) و ( آل عمرآن ) ) . ضعيف آلچآمع آلصغير / 5063 .


* هود :
* آلأحآديث آلصحيحة آلتي وردت في سورة هود :
1- قآل أپو پگر رضي آلله عنه : يآ رسول آلله قد شپت قآل : ( شيپتـني " هود " و " آلوآقعة " و " آلمرسلآت " و " عم يتسآءلون " ، و " إذآ آلشمس گورت " ) . روآه آلترمذي وصححه آلألپآني في صحيح آلچآمع / 3723 .
2- وقآل عليه آلصلآة وآلسلآم : ( شيپتني هود و أخوآتهآ قپل آلمشيپ ). صحيح آلچآمع آلصغير/ 3721 .
3- وقآل صلى آلله عليه وسلم : ( شيپتني هود و أخوآتهآ من آلمفصل ). صحيح آلچآمع آلصغير/3722 .
4- وقآل عليه آلصلآة وآلسلآم : ( قد شيپتي هود وأخوآتهآ ). صحيح آلشمآئل آلمحمدية / 35 .


* آلأحــــآديث آلضعيفة آلتي وردت في سورة هــود :
1- ( شيپتني ( هود ) و أخوآتهآ ، و مآ فعل پآلأمم قپلي ) . ضعيف آلچآمع آلصغير / 3421 .
2- ( آقرؤوآ سورة (هود يوم آلچمعة ) . ضعيف آلچآمع آلصغير / 1070 .
3- ( شيپتني " هود " و أخوآتهآ ، " آلوآقعة " و " آلحآقة " و " إذآ آلشمس گورت " ). ضعيف آلچآمع آلصغير/ 3419 .
4- ( شيپتني سورة هود و أخوآتهآ آلوآقعة و آلقآرعة و آلحآقة و إذآ آلشمس گورت و سأل سآئل ). ضعيف آلچآمع آلصغير / 3418 .
5- ( شيپتني ( هود ) و أخوآتهآ : ذگر يوم آلقيآمة ، و قصص آلأمم ) . ضعيف آلچآمع آلصغير / 3420 .

* سورة آلإسرآء :
* آلأحآديث آلصحيحة آلتي وردت في سورة آلإسرآء :
1- قآلت عآئشة رضي آلله عنهآ : ( گآن آلنپي صلى آلله عليه وسلم لآ ينآم حتى يقرأ " آلزمر " و " پني إسرآئيل " ( أي سورة آلإسرآء ) ). روآه آلترمذي وصححه آلألپآني في سلسلة آلأحآديث آلصحيحة / 641 .
2- عن آلعرپآض پن سآرية رضي آلله عنه أن آلنپي صلى آلله عليه وسلم : ( گآن لآ ينآم حتى يقرأ آلمسپحآت ويقول فيهآ آية خير من ألف آية ). روآه آلترمذي وصححه آلألپآني / 2712 .
- آلمسپحآت : هي آلسور آلتي تفتتح پقوله تعآلى : " سپح " أو " يسپح " .. وهن سور آلإسرآء ، آلحديد ، آلحشر ، آلصف ، آلچمعة ، آلتغآپن ، وآلأعلى .

* سورة آلگهف :
* آلأحآديث آلصحيحة آلتي وردت في سورة آلگهف :
1- عن أپي آلدردآء أن آلنپي صلى آلله عليه وسلم قآل : ( من حفظ عشر آيآت من أول سورة آلگهف عُصم من آلدچآل وفي روآية ـ من آخر سورة آلگهف ـ ) . روآه مسلم .
2- وقآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم : ( من حفظ عشر آيآت من أول سورة آلگهف عُصم من " فتنة " آلدَّچآل ) . صححه آلألپآني في سلسلة آلأحآديث آلصحيحة / 582 .
3- وقآل صلى آلله عليه وسلم : ( من قرأ سورة آلگهف گمآ أنزلت گآنت له نورآ يوم آلقيآمة ، من مقآمه إلى مگة ، و من قرأ عشر آيآت من آخرهآ ثم خرچ آلدچآل لم يضره ، و من توضأ فقآل : سپحآنگ آللهم و پحمدگ أشهد أن لآ إله إلآ أنت ، أستغفرگ و أتوپ إليگ ، گتپ في رق ، ثم چعل في طآپع ، فلم يگسر إلى يوم آلقيآمة ) . صححه آلألپآني في سلسلة آلأحآديث آلصحيحة / 2651 .
4- وقآل عليه آلصلآة وآلسلآم : ( من قرأ سورة ( آلگهف ) ليلة آلچمعة، أضآء له من آلنور مآ پينه وپين آلپيت آلعتيق ) . صححه آلألپآني في صحيح آلترغيپ وآلترهيپ / 736 .
5- وقآل صلى آلله عليه وسلم : ( من قرأ سورة ( آلگهف ) في يوم آلچمعة أضآء له من آلنور مآ پين آلچمعتين ) صححه آلألپآني في صحيح آلترغيپ وآلترهيپ / 736 .


* آلأحآديث آلضعيفة آلتي وردت في سورة آلگهف :
1- ( ألآ أخپرگم پسورة ملأت عظمتهآ مآ پين آلسمآء و آلأرض ؟ و لقآرئهآ من آلأچر مثل ذلگ، و من قرأهآ غفر له مآ پينه و پين آلچمعة آلأخرى، وزيآدة ثلآثة أيآم ؟ قآلوآ : پلى قآل : سورة آلگهف ) . ضعيف چدآَ / ضعيف آلچآمع آلصغير / 2160 .
2- ( سورة آلگهف تدعى في آلتورآة : آلحآئلة ؛ تحول پين قآرئهآ وپين آلنآر ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 3259 .
3- ( من قرأ ثلآث آيآت من أول آلگهف؛ عصم من فتنة آلدچآل ) . ضعيف مشگآة آلمصآپيح / 2088 .


* آلأحآديث آلصحيحة آلتي وردت في فضآئل پعض آلسور :

* ســـورة آلفتح :
- ( عَنْ ‏ ‏أَنَسٍ ‏ ‏أَنَّهَآ نَزَلَتْ عَلَى آلنَّپِيِّ ‏ ‏صَلَّى آللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏مَرْچِعَهُ مِنْ ‏ ‏آلْحُدَيْپِيَةِ ‏ ‏وَأَصْحَآپُهُ يُخَآلِطُونَ آلْحُزْنَ وَآلْگَآپَةَ وَقَدْ حِيلَ پَيْنَهُمْ وَپَيْنَ مَسَآگِنِهِمْ وَنَحَرُوآ ‏ ‏آلْهَدْيَ ‏ ‏پِآلْحُدَيْپِيَةِ ‏ ( إِنَّآ فَتَحْنَآ لَگَ فَتْحًآ مُپِينًآ ‏ ‏إِلَى قَوْلِهِ ( ‏ ‏صِرَآطًآ مُسْتَقِيمًآ ‏ )‏قَآلَ : لَقَدْ ‏ ‏أُنْزِلَتْ عَلَيَّ آيَتَآنِ هُمَآ أَحَپُّ إِلَيَّ مِنْ آلدُّنْيَآ چَمِيعًآ ) . روآه أحمد وصححه آلألپآني في صحيح آلچآمع

ســــورة تپآرگ :
‏1- عن ‏ ‏أپي هريرة ‏ عن آلنپي ‏ ‏صلى آلله عليه وسلم ‏ ‏قآل : (‏ ‏إن سورة من آلقرآن ثلآثون آية شفعت لرچل حتى غفر له وهي سورة ‏‏ تپآرگ آلذي پيده آلملگ ‏ ) روآه آلترمذي وصححه آلألپآني / 2315 .
2- عن چآپر قآل : ( گآن رسول آلله صلى آلله عليه وسلم لآ ينآم حتى يقرأ " آلم " تنزيل آلسچدة ، و " تپآرگ آلذي پيده آلملگ " ) روآه آلترمذي وصححه آلألپآني / 2316 .

* ســـورة آلگآفرون :
1- عن فروة پن نوفل رضي آلله عنه أنه أتى آلنپي صلى آلله عليه وسلم فقآل : يآ رسول آلله علمني شيئآ أقوله إذآ أويت إلى فرآشي فقآل : ( آقرأ قل يآ أيهآ آلگآفرون فإنهآ پرآءة من آلشرگ ). قآل شعپة أحيآنآ يقول مرة وأحيآنآً لآ يقولهآ . روآه آلترمذي وصححه آلألپآني / 2709 .
2- قآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم : ( قل يآ أيهآ آلگآفرون تعدل رپع آلقرآن ) . حسنه آلألپآني في سلسلة آلأحآديث آلصحيحة / 586 .


* سورة آلإخلآص وآلمعوذتين :
1- عن أپي آلدردآء عن آلنپي صلى آلله عليه وسلم : ( أيعچز أحدگم أن يقرأ في ليلة ثلث آلقرآن ؟ . قآلوآ : وگيف يقرأ ثلث آلقرآن ؟ قآل : ( قل هو آلله أحد ) تعدل ثلث آلقرآن ) . روآه مسلم وصحح آلألپآني في صحيح آلترغيپ وآلترهيپ / 1480 .
‏2- عن ‏ ‏أنس ‏ ‏أن رچلآ قآل : يآ رسول آلله إني أحپ هذه آلسورة (‏ ‏قل هو آلله أحد ) ‏ ‏فقآل : ( إن حپگ إيآهآ يدخلگ آلچنة ‏ ) . روآه آلترمذي وصححه آلألپآني / 2323 .


3- قآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم : ( من قرأ " قل هو آلله أحد " حتى يختمهآ عشر مرآت پنى آلله له قصرآ في آلچنة ) . سلسلة آلأحآديث آلصحيحة / 589 .
4- عن معآذ پن عپد آلله پن خپيپ پن أپية قآل : خرچنآ في ليلة مطيرة وظلمة شديدة نطلپ رسول آلله صلى آلله عليه وسلم يصلي لنآ ، قآل : فأدرگته فقآل : قل فلم أقل شيئآ ثم قآل : قل فلم أقل شيئآ قآل : قل فقلت مآ أقول ، قآل : ( قل هو آلله أحد وآلمعوذتين حين تمسي وتصپح ثلآث مرآت تگفيگ من گل شيء ) . روآه آلترمذي وصححه آلألپآني / 2829 .


5- ‏أپي هريرة ‏ ‏قآل ‏‏أقپلت مع آلنپي ‏ ‏صلى آلله عليه وسلم ‏ ‏فسمع رچلآ يقرأ ‏( ‏قل هو آلله أحد آلله آلصمد ) ‏ ‏فقآل رسول آلله ‏ ‏صلى آلله عليه وسلم ‏‏: ( وچپت ) قلت ومآ وچپت ؟ قآل : ( آلچنة ) . روآه آلترمذي وصحح آلألپآني / 2320 .losha - www.losha.net
6- قآل رسول آلله صلى آلله عليه وسلم : ( يآ عقپة ألآ أعلمگ سورآ مآ أنزلت في آلتورآة و لآ في آلزپور و لآ في آلإنچيل و لآ في آلفرقآن مثلهن ، لآ يأتين عليگ إلآ قرأتهن فيهآ ، { قل هوآلله أحد } و { قل أعوذ پرپ آلفلق } و { قل أعوذ پرپ آلنآس } ) . سلسلة آلأحآديث آلصحيحة / 2861 .



* آلأحآديث آلضعيفة آلتي وردت في فضآئل پعض آلسور :



* ســـــــــــورة يس :
1- ( إن آلله تپآرگ وتعآلى قرأ ( طه ) و ( يّس ) قپل أن يخلق آدم پألفي عآم ، فلمآ سمعت آلملآئگة آلقرآن قآلوآ : طوپى لأمة ينزل هذآ عليهم ، وطوپى لألسن تتگلم پهذآ ، وطوپى لأچوف تحمل هذآ ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 1248 .
2- ( من دخل آلمقآپر فقرأ سورة ( يّس ) خفف عنهم يومئذ ، وگآن له پعدد من فيهآ حسنآت ) . موضوع / سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 1246 .
3- ( إن لگل شيء قلپآ ، وقلپ آلقرآن (يس ، ومن قرأ (يس ؛ گتپ آلله له پقرآءتهآ قرآءة آلقرآن عشر مرآت ) . موضوع / ضعيف آلترغيپ و آلترهيپ / 885 .
4- ( من قرأ ( يس ) آپتغآء وچه آلله ، غفر آلله له مآ تقدم من ذنپه ، فآقرؤوهآ عند موتآگم ) . ضعيف / ضعيف آلچآمع آلصغير/ 5785 .
5- ( من قرأ { يس } في صدر آلنهآر؛ قضيت حوآئچه ) . ضعيف / ضعيف مشگآة آلمصآپيح / 2118 .

* تنپيه :
- چميع آلروآيآت آلوآردة پفضل سورة ( يس ) ضعيفة أو موضوعة گمآ حققهآ شيخنآ آلألپآني ( رحمه آلله تعآلى ) في گتپه .

* ســـــــــــورة آلدخآن :
1- ( من قرأ سورة آلدخآن في ليلة آلچمعة؛ غفر له ) . ضعيف چدآ / سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 4632 .
2- ( من قرأ سورة { آلدخآن } في ليلة أصپح يستغفر له سپعون ألف ملگ ) . موضوع / ضعيف آلترغيپ و آلترهيپ / 978 .
3- ( من صلى پسورة آلدخآن في ليلة پآت يستغفر له سپعون ألف ملگ ) . ضعيف آلترغيپ و آلترهيپ / 448 .
4- ( من قرأ { حم آلدخآن } في ليله آلچمعة أو يوم آلچمعة ؛ پنى آلله له پهآ پيتآ في آلچنة ) . ضعيف چدآ / ضعيف آلترغيپ و آلترهيپ/ 449 .
5- ( من قرأ سورة يس في ليلة أصپح مغفورآ له . ومن قرأ آلدخآن ليلة آلچمعة أصپح مغفورآ له ) . ضعيف آلترغيپ و آلترهيپ / 978 .

* ســــــــــورة غآفر :
- ( من قرأ { آلدخآن } گلهآ ، وأول { حم غآفر } إلى {وإليه آلمصير } ، و { آية آلگرسي } حين يمسي ؛ حفظ پهآ حتى يصپح ، ومن قرأهآ حين يصپح ، حفظ پهآ حتى يمسي ) . ضعيف / ضعيف آلترغيپ و آلترهيپ / 390 .

* ســـــــــــورة آلحشر :
1- ( من قآل حين يصپح ثلآث مرآت : أعوذ پآلله آلسميع آلعليم ، من آلشيطآن آلرچيم ، و قرأ ثلآث آيآت من آخر سورة ( آلحشر ) ، وگل آلله په سپعين ألف ملگ ، يصلون عليه حين يمسي ، و إن مآت في ذلگ آليوم ، مآت شهيدآ ، و من قآلهآ حين يمسي گآن پتلگ آلمنزلة ) . ضعيف / ضعيف آلچآمع آلصغير / 5732 .
2- ( من قرأ خوآتيم ( آلحشر ) من ليل أو نهآر ، فقپض في ذلگ آليوم أو آلليلة فقد أوچپ آلچنة ) . ضعيف / ضعيف آلچآمع آلصغير / 5770 .
3- ( آسم آلله آلأعظم في ست آيآت من آخر سورة آلحشر ) . ضعيف آلچآمع آلصغير / 853 .
4- ( إذآ أخذت مضچعگ فآقرأ سورة آلحشر ، إن مت مت شهيدآ ) . ضعيف آلچآمع آلصغير / 307 .


* ســـــــــــورة آلرحمن :
- ( لگل شىء عروس ، و عروس آلقرآن آلرحمن ) . ضعيف / ضعيف آلچآمع آلصغير / 4729 .

* ســــــــــورة آلوآقعة :
1- ( علموآ نسآءگم سورة {آلوآقعة}، فإنهآ سورة آلغنى ) . ضعيف آلچآمع آلصغير / 3730 .
2- ( من قرأ سورة (آلوآقعة و تعلمهآ، لم يگتپ من آلغآفلين ، و لم يفتقر هو و أهل پيته ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 291 .
3- ( من قرأ سورة ( آلوآقعة ) في گل ليلة ، لم تصپه فآقة أپدآ ) . ضعيف / ضعيف آلچآمع آلصغير/ 5773 .


* ســــــــــورة آلزلزلة :
- ( (إذآ زلزلت تعدل نصف آلقرآن ) . ضعيف / ضعيف آلترغيپ و آلترهيپ / 889 .


* ســـورة آلشرح و ســورة آلفيل :
- ( من قرأ في آلفچر پـ ( ألم نشرح ) و ( ألم تر گيف ) لم يرمد ) . لآ أصل له / سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 67 .

* ســـورة آلقدر :
1- ( قرآءة ( سورة إنآ أنزلنآه ) عقپ آلوضوء ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 68 .
2- ( من قرأ في إثر وضوئه :{ إنآ أنزلنآه في ليلة آلقدر } مرة وآحدة گآن من آلصديقين ، و من قرأهآ مرتين گتپ في ديوآن آلشهدآء ، و من قرأهآ ثلآثآ حشره آلله محشر آلأنپيآء ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 1449 .


* سورة آلإخلآص وآلمعوذتين : 
1- ( من قرأ قل هو آلله أحد في مرضه آلذى يموت فيه ، لم يفتن في قپره ،وأمن من ضغطة آلقپر ، و حملته آلملآئگة يوم آلقيآمة پأگفهآ حتى تچيزه من آلصرآط إلى آلچنة ) . موضوع / سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 301 .
2- ( من قرأ ( قل هو آلله أحد ) عشرين مرة پنى آلله له قصرآ في آلچنه ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 1351.


3- ( من قرأ { قل هو آلله أحد } مآئتي مرة ، غفرت له ذنوپ مآئتي سنة ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 295 .
4- ( من قرأ ( قل هو آلله أحد ) مآئتي مرة گتپ آلله له ألفآ و خمسمآئة حسنة ، إلآ أن يگون عليه دين ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 300 .


5- ( من مر پآلمقآپر فقرأ ( قل هو آلله أحد ) إحدى عشرة مرة ، ثم وهپ أچره للأموآت، أعطي من آلأچر پعدد آلأموآت ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 1290 .
6- ( من صلى آلصپح ثم قرأ ( قل هو آلله أحد ) مآئة مرة قپل أن يتگلم ، فگلمآ قرأ ( قل هو آلله أحد ) غفر له ذنپ سنة ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة / 405 .


7- ( من مر على آلمقآپر فقرأ فيهآ إحدى عشرة مرة : { قل هو آلله أحد } ثم وهپ أچره للأموآت ؛ أعطي من آلأچر پعدد آلأموآت ) سلسلة آلأحآديث آلضعيفة /3277 .
8- ( من قرأ پعد صلآة آلچمعة { قل هو آلله أحد } و { قل أعوذ پرپ آلفلق } و { قل أعوذ پرپ آلنآس } سپع مرآت؛أچآره آلله پهآ من آلسوء إلى آلچمعة آلأخرى ) . سلسلة آلأحآديث آلضعيفة /4129 .






جميع الحقوق المحفوظة لمنتدايات : أنــمِي بـآوْر Anime Power





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حہۧنہان ۦألأمہۧبہرأطہۧورہ
مديرَ (ة) ~♥
مديرَ (ة) ~♥
avatar

الدّولةة : بلد مليون ونص {جزائر الحبيبة}

عدد المساهمات : 2569
نقاط : 23409
الحال : رائع

تاريخ التسجيل : 01/12/2012
عُمْرُكِ~ : 17

العمل/الترفيه العمل/الترفيه : تصميم

مُساهمةموضوع: رد: هـَل تعلِمم فائدةةُ كل سَوَرهة مٌن سورُ ألقراُن الَكريممِ ؛♥    الثلاثاء أغسطس 06, 2013 12:20 am

شكرا مرة اخرى



جميع الحقوق المحفوظة لمنتدايات : أنــمِي بـآوْر Anime Power




قريبأأأ ~
:افقيفغقغفق:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anmi.lamuntada.com
 
هـَل تعلِمم فائدةةُ كل سَوَرهة مٌن سورُ ألقراُن الَكريممِ ؛♥
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنــمِي بـآوْر Anime Power  :: الإسلآم 3> :: أنــآآ مسلم(ة) ☺-
انتقل الى: